الخميس، 31 مايو 2012

سياسة الخصوصية/privacy policy

سياسة الخصوصية/privacy policy

resala4acc.blogspot.com
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزى المتصفح نحن نستعين بشركة إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات، وعندما تزور موقعنا على الويب يحق لهذه الشركة أن تستخدم معلومات حول زيارتك لهذا الموقع ( باستثناء الإسم أو العنوان أو عنوان البريد الإليكترونى أو رقم الهاتف) وذلك من أجل تقديم إعلانات حول البضائع والخدمات التى تهمك عن طريق تعريف الإرتباط DART يمكن منع استخدام ملف تعريف الإرتباط DART إذا كنت تريد معرفة الإختيارات المتاحة لك لمنع استخدام هذه المعلومات من قبل الشركات والمزيد حول سياسة الخصوصية لهذا الموقع ، برجاء قراءة الصفحة بعناية.
نحن فى resala4acc.blogspot.com خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا. سياسة الخصوصية الموجودة فى هذه الوثيقة تمثل الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية التى نجمعها وكيفية إستخدامها من قبلنا ومن قبل معلنينا.
نحن فى resala4acc.blogspot.com نستخدم إعلانات جوجل بصفتها موردا ماليا خارجيا ولذلك تستخدم شركة جوجل ملفات تعريف الإرتباطات لعرض الإعلانات على موقعنا.
وبذلك ستتمكن Google باستخدام ملف تعريف الإرتباط DART من عرض الإعلانات حسب الإهتمامات للمستخدمين إستناداً إلى زياراتهم  لموقع resala4acc.blogspot.com .
وطبعا يمكن لزوارنا الكرام تعطيل إستخدام ملف تعريف الإرتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى . 
ملفات الدخول: 
شأنها فى ذلك شأن معظم خوادم المواقع الأخرى ومن هنا فإن resala4acc.blogspot.com يستخدم نظام ملفات الدخول وهنا يشمل بروتوكول الإنترنت ( عناوين، نوع المتصفح، مزود خدمة الإنترنت، التاريخ، الوقت، عدد النقرات لتحليل الإتجاهات وإدارة الموقع) وهنا لا نقصد بجمع كل هذه المعلومات التلصص على أمور الزوار الشخصية إنما هى أمور تحليلية لأغراض تحسين الجودة يضاف إلى ذلك أن جميع المعلومات المحفوظه من قبلنا سرية تامة، وتبقى ضمن نطاق التطوير والتحسين الخاصة بموقعنا فقط.
الكوكيز وإعدادات الشبكة:
نحن فىresala4acc.blogspot.com نستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات عن تفضيلات الزوار إلى جانب سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التى تم الوصول إليها، بهذه الخطوه فإننا نستطيع بدورنا تطوير محتوانا المعرفى المناسب لهم.
نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التى تعلن لدينا قد تطلع على الكوكيز وعداد الشبكة الخاصة بموقعنا من هذه الشركات مثلا شركة أدسنس Adsense وهى شركة الإعلانات الأولى فى موقعنا.
بالطبع مثل هذه الشركات المعلنه والى تعتبر الطرف الثالث فى سياسة الخصوصية هذه تطلع على مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكول الإنترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها وقياس مدى فعاليتها كما وأن هذه الشركات وبموجب الإتفاقيات المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنيه مثل الكوكيز، عدادات الشركة، أكواد تطوير خاصة، "جافا سكربت" لنفس الأغراض المذكوره فى السابق والتى تتلخص فى تطوير المحتوى الإعلانى لهذه الشركات وقياس مدى فعالية هذه الإعلانات، من دون أى أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر بالمستخدمين على الشبكة.
بالطبع فإننا فى resala4acc.blogspot.comلا نستطيع الوصول أو السيطره على هذه الملفات حتى بعد سماحك لأخذها من جهازك " الكوكيز" كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤولين بأى شكل من الأشكال عن الإستخدام غير الشرعى له ان حصل لا قدر الله.
عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث فى هذه الوثيقة وهى الشركات المعلنة Adsense أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارستها وأنشطتها المختلفة.
ولمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بشركة Adsense يرجى الضغط هنا.
تخزن Google ملف تعريف إرتباط الإعلان فى متصفح المستخدم لفهم  أنواع المتصفحات التى يزورها المستخدم ويتم استخدام هذه المعلومات لعرض الإعلانات إستناداً إلى فئات الإهتمامات التى قد تجذب المستخدمين.
أخيرا فنحن ملزمون ضمن بنود هذه الإتفاقية بأن نبين لك كيفية تعطيل خاصية الكوكيز، يمكنك فعل ذلك من خلال خيارات المتصفح الخاص بك أو تسجيل خروجك من الموقع

اتصل بنا

يمكنك مراسلتنا على الايميلات التالية :

resala2arab@gmail.com

resala4arab@gmail.com

الاثنين، 28 مايو 2012

مفهوم محاسبة التكاليف

تعتبر محاسبة التكاليف فرع من فروع المحاسبة المالية والتى تقوم بتوفير معلومات عن تكاليف الانتاج والتى تساعد المستويات الادارية المختلفة فى تحديد تكاليف الانتاج والعمليات . 

ويمكن تعريف محاسبة التكاليف بأنها مجموعة من المبائ والمفاهيم والاسس التى تهتم بتحديد تكلفة المنتج لمساعدة الادارة فى اتخاذ القرارا ت المختلفة . 


فالهدف الاساس لمحاسبة التكاليف هو تحديد تكلفة الوحدة من المنتج للمساعدة فى اتخاذ قرار صحيح مبني على بيانات ومعلومات توفرها محاسبة التكاليف عن تكلفة الوحدة الانتاجية .


تعتمد محاسبة التكاليف فى تحديدها لتكلفة الوحدة من المنتج على مجموعة من الاسس والمبادئ والفاهيم والافكار والفروض التى تحكم عمل محاسبة التكاليف .


فهناك مجموعة من الاسس والقواعد والمبادئ التي يعتمد عليها محاسب التكاليف عند قيامه بعمله فى تحديد تكلفة المنتج .


ومن الجدير بالذكر أن ظهور محاسبة التكاليف نشأ نتيجة ظهور المحاسبة المالية وحاجة المستويات الادارية العليا الى بيانات ومعلومات دقيقة عن عناصر تكلفة المنتجات حتى تتمكن الادارة من اتخاذ القرارات المناسبة فى الاوقات المناسبة . 


فالمعلومات التي توفرها محاسبة التكاليف تكون فى المقام الاول موجهة الى الادارة العليا ، أما المعلومات التي توفرها المحاسبة المالية فى موجهه الى الادارة وكذلك موحهه الى جهات خارجية أخري ذات علاقة بالمنشأة .

مقدمة حول المحاسبة المالية

المحاسبة المالية عبارة عن نظام لتسجيل وتبويب وتحليل العمليات التي تقوم بها المنشأة من بيع وشراء وغير ذلك من العمليات التي تؤثر على ما للمنشأة من أصو لوما عليها من التزامات وذلك بهدف قياس نتائج النشاط وتحديد المركز المالي للمنشأة .


يتم تطبيق نظرية القيد المزدج عند اثبات العمليات التي تقوم بها المنشأة وتعنى نظرية القيد المزدوج أن كل عمليه لها طرفان أحدهم مدين والطرف الاخر دائن ولابد أن يتساوي الطرفان .


- تهتم المحاسبة المالية بتقديم معلومات محاسبية عن المنشأة وتقدم هذه المعلومات الي الاطراف الخارجية والاطراف ذات العلاقة بالمنشأة مثل " المستثمرين ، والدائنين وبعض الجهات الاخري" .


تعتمد المحاسبة المالية بشكل كبير على البيانات والمعلومات التاريخية وتعتمد فى أعدادها للتقارير على المبادئ المحاسبية المتعارف عليها.


هناك مجموعة من القواعد والتشريعات التى تحكم طريقة عمل المحاسبة المالية .


يتم اعداد القوائم المالية للمنشأة فى آخر السنة المالية والقوائم المالية تتمثل فى " الميزانية أو قائمة المركز المالي ، قائمة الدخل
، قامة التغير فى حقوق الملكية ، قائمة التدفقات النقدية ، الايضاحات المتتمة للقوائم المالية .



تحديد نتيجة النشاط من ربح أوخسارة من أهم الأمور التى تهتم بها المحاسبة المالية من خلال تحليل العمليات التي تقوم بها المنشأة .

مفهوم تحليل التعادل

 دكتور خيرى عبدالهادي

عرف البعض تحليل التعادل عن طريق خرائط التعادل ، وطريقة التعادل هى الرسم البياني الذي يحدد العلاقة القصيرة الأجل بين كل من التكاليف الاجمالية والايراد الاجمالي ومعدل الانتاج .


بينما عرفه البعض الاخر بانه التحليل الذي يهدف الي تحديد اثار العلاقة المتبادلة الاتية علي الارباح : 


- التغير في التكاليف الثابته .
- التغير في التكاليف المتعيرة .
- التغير فى أسعار البيع .
- التغير في كمية المبيعات .
- التغير في التشكيل أو المزج البيعي .




وعرفه أخر بأنه يمثل النقطة التي تبلغ عندها المبيعات حدا لا تحقق عنده المنشأه ربحآ أو خسارة . 




كما عرفه رابع بأنه يعبر عن الحد الذه عنده يكون كل من الايراد والتكلفة فى حالة تساوي أي أن الايراد المتحقق من المبيعات يكون كافى فقط لتغطية التكاليف الاجمالية . فمبيعات التعادل تعبر عن حجم المبيعات الذى عنده يكون الربح مساويآ صفر أي لايحقق عنده ربح أو خسارة . كما يشير حجم التعادل الي الحجم الذى عنده يتساوى الربح الحدي مع التكاليف الثابتة .

مشاكل استخدام النسب المالية فى تقييم الاداء

يواجه استخدام النسب المالية فى تقييم الاداء عدة مشاكل تقلل من الاستفادة منها ومن اهم هذه المشاكل ما يلي :

1- تعتمد النسب المالية المستخدمة اعتمادآ كليآ علي أرقام قائمة المركز المالي وقائمة الدخل وهي ارقام تاريخية محدودة الفائدة للأسباب التالية : 



أ- دائما ما تتغير الامور في الفترة الواقعة بين تاريخ اعداد الميزانية وتاريخ نشرها والعمل بها وتظهر خطورة ذلك كلما زادت فترة اعدادها وتأخر استخدامها 


ب- تُظهر قائمة المركز المالي الاصول والخصوم في لحظة معينة وبالتالي قد تتعمد الادارة اتخاذ اجراءات وقتية تؤثر فى حسابات هذه الاصول والخصوم لحظة اعداد قائمة المركز المالي وتحسين الصورة التى تظهر فى ذلك الوقت مثل تخفيض رقم الذمم او الدائنيين لفترة قصيرة .


وتتزايدفرصة حدوث هذا التحسن الصوري فى المنشآت التي يتميز نشاطها بالموسمية اذ يمكنها اختيار الموسم الذى يكون فيه المديونية اقل وذلك لاعداد القوائم المالية .



وقد تلجأ بعض المنشآت بتحرير شيكات للدائنين وتسجيلها فى الدفاتر في نهاية السنه المالية دون ارسالها لهم علي ان تلغي هذه الشيكات فى أول السنه التالية .




                                                                       الموضوع للدكتور / خيري عبدالهادي